نشأة الكلية

تأسست كلية المأمون الجامعة في 23/4/1990 بطلب من نقابة المعلمين / المركز العام في العراق. حيث تم افتتاح كلية المأمون الجامعة على اساس الاقسام كلية التربية فقط حيث كانت تضم اقسام التاريخ والجغرافية وكان أول عام دراسي كان في موسم 1990/1991 . وفي عام 1993 تم اضافة قسم علوم الحاسوب وبعد عام 2004 تم اضافة قسم القانون وقسم الترجمة وقسم أدارة الاعمال وفي عام 2005 تم اضافة اقسام الهندسة التقنية الحاسوب والقدرة الكهربائية والاتصالات وبعد عامين تم اضافة قسم علوم الحياة “تحليلات مرضية” كأول قسم طبي في الكلية

رؤيا الكلية

رؤية الكلية ان تكون منارة للمعرفة ومد جسورالتعاون مع مختلف الثقافات من اجل تحسين الجودة العلمية لدعم مجتمع اكثر ابداعاً والمضي قدماً في صناعة المعرفة ووضعها موضع التطبيق واثراء المجتمع بها وتجسيد روح التميز في التدريس والبحث الاكاديمي والتطبيقي.

رسالة الكلية

حملت الكلية على عاتقها الرسالة السامية في نشر المعرفة وخصوصا بين فئة الشباب , هذه الفئة التي لها الدور الكبير في بناء الوطن. وحرصت على خلق جيد واعي واعد قادر على تحمل اعباء الحياة ومتطلبات المرحلة.

اهداف الكلية

اهداف الكلية السعي لريادة في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتعزيز مبادئ التحليل العلمي والتفكير الابداعي في انتاج المعرفة وتطويرها ونشرها وتاهيل موارد بشرية متخصصة لتحقيق اهداف واحتياجات المجتمع وسوق العمل في اطار سياسة الدولة لتنمية الموارد البشرية.


الاجواء داخل الكلية

الاقسام

تمتلك كلية المأمون تنوع كبير من الاقسام حيث تحتوي على عدد من الاقسام الانسانية كقسم القانون وقسم التأريخ وقسم الجغرافية وقسم اللغة الانكليزية وقسم الترجمة. كذلك تحتوي على عدد من الاقسام العلمية كقسم علوم الحاسبات وقسم تقنيات التحليلات المرضية وقسم الادارة واخيرا هناك عدد من الاقسام الهندسية كقسم هندسة تقنيات الحاسبات وقسم هندسة تقنيات القدرة الكهربائية وقسم هندسة الاتصالات.

موقع الكلية